مكتبة المدرسة (أو المركز الاعلامي مكتبة المدرسة ) هي مكتبة داخل المدرسة حيث الطلاب ، والموظفين، و غالبا ، والآباء من المدارس العامة أو الخاصة من الوصول إلى مجموعة متنوعة من الموارد. هدف المركز الاعلامي مكتبة المدرسة هو التأكد من أن جميع أعضاء المجتمع المدرسي والوصول العادل " إلى الكتب و القراءة، و الحصول على المعلومات، و تكنولوجيا المعلومات ". [ 1 ] يستخدم المركز الاعلامي مكتبة المدرسة " جميع أنواع وسائل الإعلام و ... الآلي، ويستخدم شبكة الإنترنت [فضلا عن الكتب ] ل جمع المعلومات ". [ 2 ] المكتبات المدرسية تختلف من المكتبات العامة لأنها بمثابة " مختبرات الموجهة المتعلم التي تدعم ، وتمديد ، و تفريد المناهج الدراسية في المدرسة ... مكتبة المدرسة بمثابة مركز و كالة تنسيق لجميع المواد المستخدمة في المدرسة ". [ 3 ]
وقد أظهرت الباحثون أن المكتبات المدرسية لها تأثير إيجابي على التحصيل العلمي للطلاب . وقد أجريت أكثر من 60 دراسة في 19 ولاية أمريكية ومقاطعة كندية واحدة. و النتيجة الرئيسية ل هذه الدراسات هو أن الطلاب الذين يحصلون على برنامج إعلامي مدعوم جيدا المدرسة مكتبة مع أخصائي الإعلام مكتبة المدرسة المؤهلين ، وسجل أعلى على قراءة التقييمات بغض النظر عن الأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة أجريت في ولاية أوهايو [ 4 ] كشف أن 99.4 ٪ من الطلاب شملهم الاستطلاع يعتقدون أن أمناء المكتبات المدرسية و البرامج الإعلامية مكتبة المدرسة ساعدت على النجاح في المدرسة. تقرير أفاد أن تم تجميع استنتاجات مماثلة من قبل ميشيل لونسديل في أستراليا في عام 2003. [ 5 ]
محتويات
1 تاريخ المكتبات المدرسية
2 الغرض من مكتبة المدرسة
3 جمع مكتبة المدرسة
4 التوظيف في مكتبة المدرسة
5 انظر أيضا
6 ملاحظات ومراجع
7 وصلات خارجية
تاريخ المكتبات المدرسية
الجزء الأخير من القرن 19 شهد بداية الحركة المكتبة الأميركية الحديثة مع إنشاء جمعية المكتبات الأمريكية ( ALA ) في عام 1876 من قبل مجموعة من المكتبيين بقيادة Melvil ديوي. في هذه المراحل الأولى من التنمية، قدمت المكتبات المدرسية في المقام الأول تتكون من مجموعات صغيرة مع أمين المكتبة المدرسية تلعب دورا في المقام الأول رجال الدين.
1920 شهد أول جهد من قبل المجتمعات مكتبة والتعليم لتقييم المكتبات المدرسية مع صدور بعض التقارير، [ 6 ] الذي ينص المعيار الأول لتقييم المكتبات المدرسية .
شهدت المكتبات المدرسية دفعة رئيسية أخرى بعد إطلاق سبوتنيك في عام 1957 ، مما اضطر الولايات المتحدة إلى إعادة تقييم أولوياتها ل تعليم الرياضيات والعلوم . ونتيجة لذلك، كانت في 1960s واحدة من أعظم فترات النمو والتنمية للمكتبات المدرسية بسبب زيادة تدفق الأموال والدعم من القطاع الخاص و التمويل العام للتعليم. أبرز خلال هذا الوقت كانت المكتبات مشروع مدرسة ناب [ 7 ] الذي أنشأ المراكز الإعلامية مكتبة المدرسة النموذجية في جميع أنحاء البلاد . تم توسيع مئات المكتبات المدرسية الجديدة و المجددة خلال هذا الوقت.
وفي الآونة الأخيرة، تم تعريف المكتبات المدرسية من قبل ثلاثة مبادئ توجيهية وثائق رئيسية: الطاقة معلومات (1988 ) [ 8 ] و معلومات الطاقة II (1998 ) [ 9 ] بيان هام على الصعيد العالمي مهمة هي مكتبة مدرسة البيان اليونسكو [ 1 ] .
الغرض من مكتبة المدرسة
داخل مكتبة المدرسة.
يمكن المدرسة المراكز الإعلامية مكتبة في القرن 21 ، و ينبغي أن يكون ، ومحاور لزيادة التحصيل العلمي للطلاب و إصلاح المدارس تركيزا إيجابيا - كاثلين سميث D. [ 10 ]
وجود مكتبة المدرسة لتوفير مجموعة واسعة من فرص التعلم للمجموعات الكبيرة و الصغيرة وكذلك الأفراد مع التركيز على المحتوى الفكري ، محو الأمية المعلوماتية ، والمتعلم . [ 11 ] وبالإضافة إلى الزيارات الصفية مع المعلمين المتعاونين ، و مكتبة المدرسة أيضا بمثابة مكان للطلاب للقيام بعمل مستقل ، واستخدام أجهزة الكمبيوتر والمعدات و المواد البحثية ؛ لاستضافة المناسبات الخاصة مثل الزيارات كاتب و نوادي الكتاب ؛ و الدروس و التجارب.
برنامج المركز الاعلامي مكتبة المدرسة هي مشروع تعاوني في المدرسة التي المتخصصين مكتبة الوسائط ، والمعلمين، والإداريين العمل معا لتوفير فرص لنمو الاجتماعية والثقافية و التعليمية للطلاب . الأنشطة التي تشكل جزءا من برنامج الإعلام مكتبة المدرسة يمكن أن تتم في المركز الاعلامي مكتبة المدرسة، و الفصول الدراسية والمختبرات، من خلال المدرسة ، و عبر الموارد على الانترنت مكتبة المدرسة. [ 12 ]
جمع مكتبة المدرسة
المكتبات المدرسية تشبه المكتبات العامة في أنها تحتوي على الكتب والأفلام و الصوت المسجل والدوريات و realia ، و الوسائط الرقمية. هذه العناصر ليست فقط لل تعليم ، والتمتع بها ، و الترفيه من جميع أعضاء المجتمع المدرسي ، ولكن أيضا لتعزيز وتوسيع نطاق المناهج الدراسية في المدرسة.
التوظيف في مكتبة المدرسة
في العديد من المدارس ، ويعمل في المكتبات المدرسية من قبل أمناء المكتبات ، المعلم و أمناء المكتبات ، أو المدرسة الإعلاميين الذين يحملون مكتبة مكتبة درجة معينة العلوم. في بعض الولايات القضائية ، يطلب من أمناء المكتبات المدرسية ل ديك شهادة معينة و / أو شهادة التدريس. [ 13 ]
أمين المكتبة المدرسية لوازم الأطفال مع الكتب التعليمية (روسيا ، 1959 )
أمين المكتبة المدرسية ينفذ أربعة أدوار القيادة الرئيسية : المعلم ، الشريك التعليمي ، أخصائي المعلومات، ومدير البرنامج. في دور المعلمين، و أمين المكتبة المدرسية بوضع وتنفيذ المناهج المتعلقة محو الأمية المعلوماتية والتحقيق. أمناء المكتبات المدرسية قد قراءة للأطفال ، مساعدتهم في اختيار الكتب ، والمساعدة في الواجبات المدرسية . بعض أمناء المكتبات المدرسية نرى الطبقات على " جدول زمني مرن " . جدول زمني مرن يعني انه بدلا من وجود الطلاب يأتون إلى المكتبة للتعليم في وقت محدد من كل اسبوع، جداول معلم الصف مكتبة وقت عندما تكون هناك حاجة مهارات أو المواد المكتبية كجزء من تجربة التعليم في المدارس.
في دور شريك التعليمية ، وأمناء المكتبات المدرسية التعاون مع معلمي الصفوف لخلق متعلمين مستقلين عن طريق تعزيز بحوث الطلاب ، محو الأمية المعلوماتية ، والتكنولوجيا، و مهارات التفكير النقدي .
كما المتخصصين المعلومات وأمناء المكتبات المدرسية تطوير قاعدة الموارد للمدرسة باستخدام المناهج و مصالح الطلاب لتحديد و الحصول على مواد المكتبة وتنظيم و الحفاظ على جمع مكتبة من أجل تشجيع القراءة المستقلة والتعلم مدى الحياة . مواد في جمع مكتبة يمكن أن يكون موجودا باستخدام كتالوج الوصول العام عبر الإنترنت ( OPAC ) . غالبا ما تكون هذه الفهارس هي على شبكة الإنترنت من خلاله يمكن للطلاب الحصول على حد سواء في المدرسة و عن المنزل.
ويشمل هذا الدور أيضا العديد من الأنشطة المتعلقة بتكنولوجيا بما في ذلك إدماج الموارد في مجموعة متنوعة من الأشكال: قواعد البيانات الدورية ؛ المواقع على شبكة الإنترنت ؛ شرائح الفيديو الرقمية؛ دبليو ؛ بلوق ومحتوى ويكي ؛ الصور الرقمية ؛ الفصول الافتراضية ، الخ أمناء المكتبات المدرسية وغالبا ما تكون مسؤولة عن أجهزة سمعية وبصرية و أحيانا المسؤول عن أجهزة الكمبيوتر في المدارس وشبكات الكمبيوتر .
أيضا تنفيذ العديد من أمناء المكتبات المدرسية الواجبات الدينية . أنها تعامل مع تعميم وفهرسة المواد، و تسهيل القروض بين المكتبات ، الرف المواد ، نفذ المخزون، الخ
انظر أيضا
جمعية المكتبات المدرسية (UK )
المعلم و أمين المكتبة
مكتبة المدرسة الظاهرية
مركز موارد التعلم
الملاحظات والمراجع
ينبغي لل أهداف برنامج المكتبة المدرسية دعم مهمة وخطة التحسين المستمر ل district.Standards المدرسة للقرن المتعلم 21
موريس ، B. (2004 ) . إدارة المركز الاعلامي مكتبة المدرسة . يستبورت ، CT : المكتبات غير محدود . ( P.32 ) .
موريس، عام 2004، P.32
تود، R.، Kuhlthau ، C.، و OELMA . (2004 ) . طالب التعلم من خلال أوهايو مدرسة المكتبات : دراسة أبحاث أوهايو. على شبكة الإنترنت على العنوان التالي:
http://www.oelma.org/studentlearning/ ونسديل ، M. (2003 ) . تأثير المكتبات المدرسية على تحصيل الطلاب : استعراض البحوث. كامبرويل ، فيكتوريا ، أستراليا: المجلس الأسترالي للبحوث التربوية . شبكة الإنترنت في
http://www.asla.org.au/research/research.pdf تشارلز جيم معينة اللجنة. (1986 ) . تنظيم المكتبة القياسية و معدات للمدارس الثانوية من مختلف الأحجام . في Melvil M. باوي ( Comp. ) ، وثائق تاريخية من المكتبات المدرسية ( pp.34 -51 ) . يتلتون ، CO : مرحبا بحوث الصفصاف والنشر . ( العمل الأصلي نشر عام 1920، شيكاغو : جمعية المكتبات الأمريكية )
بوردمان ، إدنا ( سبتمبر وأكتوبر 1994) . "إن مشروع المكتبات المدرسية ناب : الأفضل 1130000 $ من أي وقت مضى للبقاء على مدرسة المكتبات ". تقرير كتاب 13 ( 2 ) : 17-19 . ISSN 0731-4388 . ERIC # EJ489785 .
الجمعية الأمريكية ل أمناء المكتبات المدرسية و جمعية الاتصالات التربوية والتكنولوجيا . (1998 ) . قوة المعلومات : مبادئ توجيهية ل برامج الإعلام مكتبة المدرسة . شيكاغو : جمعية المكتبات الأمريكية .
الجمعية الأمريكية ل أمناء المكتبات المدرسية و جمعية الاتصالات التربوية والتكنولوجيا . (1998 ) . قوة المعلومات : بناء الشراكات من أجل التعلم. شيكاغو : جمعية المكتبات الأمريكية .
سميث ، K. (2002 ) . "بناء مدرسة تعلم الطلاب من خلال المكتبات ". بيان ألقاه في مؤتمر البيت الأبيض على مدرسة المكتبات ، التي تتوفر من :
http://www.imls.gov/news/events/whitehouse_3.shtm موريس 2004
موريس 2004
موريس، 2004؛ توماس ، M. J. & Perritt ، P.H. (2003 ، 1 ديسمبر ) . وهناك معيار العالي: و العديد من الدول في الآونة الأخيرة المنقحة متطلبات شهاداتهم لأمناء المكتبات المدرسية. مكتبة المدرسة جورنال. شبكة الإنترنت في
http://www.schoollibraryjournal.com/article/CA339562.html؟industryid=47056الروابط الخارجية
مدرسة اليونسكو مكتبة البيان [ 2 ]
الجمعية الأمريكية ل أمناء المكتبات المدرسية
مكتبة المدرسة جورنال
مكتبة المدرسة الأنشطة الإعلامية شهري
الموارد للمكتبات المدرسية
مركز مصادر التعلم الافتراضية
المحور : حملة ل مدرسة الجودة المكتبات
الاسترالية جمعية المكتبات المدرسية
دليل البرتغالية المكتبات المدرسية على الانترنت كتالوجات
koulukirjastoyhdistys سومن [ 3 ]
وفورد ، Azile . مكتبة مدرسة في العمل : اقتناء ، والمنظمة واستخدام و صيانة و المواد في مكتبة مدرسة . نيويورك : H.W. شركة ويلسون ، 1959 .
سيو [رونن] ، ايفون . " العامة و المكتبات المدرسية في تراجع : عندما نحتاج إليها . " ( الأرشيف ) . المجلس الوطني ل مدرسي اللغة الإنجليزية ( NCTE ) .