مكتباتنا صفحتنا
مكتباتبا صفحتنا
مكتباتنا صفحتنا
مكتباتبا صفحتنا
مكتباتنا صفحتنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


سبحان الله والحمدلله
 
الرئيسيةالغرفه العامهأحدث الصورالتسجيلدخولقائمة الكونجرس

تشير الي الموقع كونجرس مكتبات بحري
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الكونجرس ارشيف سمنار عمرو المعلومات خدمات عبدالفتاح
المواضيع الأخيرة
» الفهرسه الالكترونيه واهميتها
 Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا Icon_minitimeالخميس أغسطس 02, 2018 3:01 pm من طرف Admin

»  الفهرسة الوصفية بسم الله الرحمن الرحيم الى جميع الاخوة ارجو مساعدتي في الاجابة على هذه الاسئلة ضروووووووري جدا جدا جدا : 1- مالمقصود بالمداخل( مدخل المؤلفين , الهيئات , العناوين )؟ 2- ما اهمية المداخل كلا على حدة في الاسترجاع -اي مدخل المؤلفين, الهيئا
 Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا Icon_minitimeالأحد ديسمبر 06, 2015 3:03 pm من طرف Admin

» ارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي والمكتبات ومراكز المعلومات
 Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 02, 2015 5:17 pm من طرف احمد عيسى احمد

» إيجابيات مصادر المعلومات المرجعية الإلكترونية
 Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 12:36 pm من طرف Admin

» سمنارmrobero85@gmail.com‏a
 Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 11:55 am من طرف Admin

» مصدر معلومات
 Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 10:39 am من طرف Admin

» مصادر المعلومات السمعية والبصرية
 Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 10:38 am من طرف Admin

» أثر تطوير مركز مصادر التعلم على تطوير العملية التعليمية
 Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 10:37 am من طرف Admin

» البيانات مقابل المعلومات
 Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 24, 2015 10:36 am من طرف Admin

أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

  Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 20/10/2013
العمر : 29
الموقع : amrobero93@hotmail.com

 Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا Empty
مُساهمةموضوع: Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا    Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا Icon_minitimeالخميس نوفمبر 28, 2013 12:49 pm


Presentation Transcript
1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬
2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش اط لنق ل المعلوم ات او األراء او األفك ار او‬‫المقترح ات او األعم ال م ن مرس ل ال ى متلق ي او متلق ين‬‫بغ رض ي تم م ن خالل ه تحقي ق الھ دف او األھ داف م ن‬ ‫العرض.‬
3. ‫لماذا نعرض ؟‬ ‫لنقل األفكار والمعلومات‬ ‫للتسويق او البيع‬ ‫للتعليم والتثقيف‬‫للتدريب وتنمية المھارات‬‫لتوجيه وارشاد المجتمع.‬
4. ‫مھارات المحاضر :‬ ‫فنية‬ ‫سلوكية‬‫األلمام بموضوع العرض‬ ‫االبداع‬ ‫استخدام التكنولوجيا‬ ‫التلقائية‬‫التالعب بنغمة الصوت‬ ‫الثقة بالنفس‬ ‫التحفيز‬ ‫االتصال الغير لفظي‬ ‫المظھر الشخصي‬ ‫النشاط والحيوية‬
5. ‫مواصفات العرض الفعال :‬ ‫يثير انتباه الحضور ويالئم اھتماماتھم‬ ‫منظم وواضح ومتناسق في تتابعه‬ ‫يعتمد على الحقائق واإلثباتات‬‫يتصف بالمرونة والتوازن ويبتعد عن المبالغة والتكلف‬ ‫يقدم في جو من المرح والود والتسلية‬ ‫يحقق اإلستفادة ويؤثر ايجابيا ً على الحضور‬ ‫يتجاوز توقعات الحضور ويجيب عن تساؤالتھم‬ ‫يشجع الحضورعلى المشاركة وإبداء آراءھم‬
6. ‫مراحل العرض الفعال:‬ ‫قبل العرض .‬ ‫أثناء العرض .‬ ‫بعد العرض .‬
7. ‫ماذا نفعل قبل العرض ؟‬
8. ‫أوالً : عند األتفاق علي العرض :‬ ‫متى سيتم تقديم العرض ) اليوم ، والتاريخ ، والساعة ( ؟‬ ‫ما المدة الزمنية المتوقعة ) الحد األقصى و األدنى للوقت ( ؟‬ ‫من الجمھور الذي سيشاھدك وسيستمع إليك ؟‬ ‫ما المعلومات العامة / المعارف السابقة لدى الجمھور حول موضوعك ؟‬‫ما اإلمكانيات المتوافرة ) المعدات، واألدوات، واإلضاءة، ومكان العرض،‬ ‫ومقاعد الجلوس(‬
9. ‫أوالً : عند األتفاق علي العرض :‬ ‫ما عوامل تشتيت االنتباه المحتملة التي قد تواجھك‬ ‫) الضوضاء، والتشتيت البصري.. إلخ( ؟‬‫ھ ل يج ب علي ك ت وفير النش رات الخاص ة ب ك أم س يقوم غي رك‬ ‫بذلك ؟‬‫ھ ل س يكون الع رض ب التوالي م ع اآلخ رين ؟ م ا ترتيب ك ب ين‬ ‫المتحدثين ؟ كيف سيكون االنتقال بين المتحدثين ؟‬ ‫ھل ستقدم نفسك ؟ أم سيتم تقديمك من قبل لجنة التقديم ؟‬ ‫متى ستجيب عن أسئلة الجمھور ؟ خالل العرض أم في‬ ‫نھايته؟‬
10. ‫ثانيا ً : التحضير للعرض :‬‫1- تحديد موضوع العرض وھدفه‬ ‫2- تجميع المادة العلمية‬ ‫3- تحليل الجمھور )المستمعين(‬ ‫4- كتابة العرض‬ ‫5- تصميم العرض‬ ‫6- التدريب علي العرض‬
11. ‫ماذا نفعل اثناء العرض‬
12. ‫اعتبارات ھامة قبل العرض مباشراً :‬ ‫ارتداء الزي المناسب للعرض .‬ ‫تأكد من وصولك مبكراً لمكان العرض .‬ ‫تجربة العرض علي األجھزة المعدة للعرض .‬‫حدد طريقة المحاض رة ھ ل م ن الجل وس عل ي المنص ة أم‬ ‫ستقف وانت تقوم باأللقاء.‬‫ال م انع م ن ف تح ح وار ودي م ع بع ض الحض ور قب ل‬ ‫العرض .‬
13. ‫أثناء العرض :‬ ‫تلقي‬ ‫الخاتمة‬ ‫العرض‬ ‫التمھيد‬‫األسئلة‬
14. ‫أثناء العرض :‬ ‫رحب‬ ‫بالحضور‬ ‫والمنصة‬‫وكبار الزوار‬
15. ‫أثناء العرض :‬ ‫قم بإعداد‬ ‫افتتاحية‬‫مثيرة / شيقة‬
16. ‫أثناء العرض :‬ ‫فكر بحديثك‬ ‫كأنه مشابه‬‫للساعة الرملية‬
17. ‫أثناء العرض :‬‫تكلم بثقة‬‫وبوضوح‬
18. ‫أثناء العرض :‬
19. ‫أثناء العرض :‬ ‫ال تبھر‬‫الجمھور‬‫أكثر من‬ ‫الالزم‬
20. ‫أثناء العرض :‬ ‫الحقائق‬ ‫األرقام‬‫األحصائيات‬ ‫المراجع‬
21. ‫أثناء العرض :‬‫كن مبدعا ً‬
22. ‫أثناء العرض :‬
23. ‫أثناء العرض :‬‫حافظ علي االتصال‬ ‫البصري الفعال‬
24. ‫أثناء العرض :‬ ‫ال تقف‬‫في مكان‬ ‫واحد‬
25. ‫أثناء العرض :‬
26. ‫أثناء العرض :‬
27. ‫أثناء العرض :‬‫أضف المرح‬
28. ‫أثناء العرض :‬
29. ‫ماذا تفعل بعد العرض‬
30. ‫من المھم أن :‬‫الرد علي أستفسارات الحضور‬ ‫خاتمة قوية )مسابقة مثالً (‬ ‫شكر للسادة الحضور‬
31. ‫كيف ترد علي االسئلة‬
32. ‫تحديد توقيت االسئلة :‬‫يفضل في بداية العرض أن تحدد توقيت االسئلة والذي‬ ‫يكون أما :‬ ‫- بين فقرات العرض‬ ‫- في نھاية العرض‬ ‫حاول تجنب الرد علي األسئلة التي تقطع العرض‬
33. ‫كيف تجيب عن األسئلة:‬ ‫• استمع إلي السؤال بدقة‬ ‫• اكتب السؤال‬ ‫• جاوب بدقة‬‫• وجه اإلجابة لجميع الحضور‬ ‫• كن أمينا ً ومباشراً‬
34. ‫ما تتجنبه في إجاباتك لألسئلة :‬ ‫ال تكن مدافعا ً فليس ھناك منتصراً أو مھزوما ً.‬ ‫ال تندفع في اإلجابة قبل التفكير فيھا.‬ ‫ال تحرج السائل.‬ ‫ال تدخل في مناقشة معه.‬ ‫ال تجيب علي سؤال خارج موضوع المحاضرة .‬‫ال تجيب لو انك ال تفھم السؤال، حاول إستيضاحه.‬
35. ‫األخطاء العشرة التي يجب‬ ‫تجنبھا في العرض‬
36. ‫1- عدم وجود تفاعل مع الجمھور .‬‫2- كثرة الحركة اثناء العرض بحيث يصعب على الحضور متابعة‬ ‫العرض.‬ ‫3- إلقاء رتيب وممل مع عدم استخدام نبرات الصوت بفعالية‬ ‫4- عدم وجود اسلوب في العرض.‬ ‫5- استعمال سئ للمساعدات البصرية.‬ ‫6- نقص في التحضير.‬ ‫7- عدم اإلعتقاد بأھمية العرض واإلستخفاف بالحضور.‬ ‫8- عدم وجود أحصائيات وحقائق بالعرض .‬ ‫9- الحضور للعرض متأخراً .‬ ‫01- أفتتاحية وخاتمة ضعيفة .‬
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://amrobero.roo7.biz
 
Presentation Transcript 1. ‫مھارات العرض الفعال‬ ‫إعـــداد‬ ‫د. محمد بالل‬ ‫أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية – جامعة اإلسكندرية‬‫مدرب معتمد من المركز الدولي إلعتماد المدربين ‪NCFLD‬‬ ‫مدرب معتمد من منظمة العمل الدولية ‪ILO‬‬ 2. ‫ما ھو العرض ؟‬‫ھ و نش ا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هارات التواصل- تطبيقات Communication Skills - Presentation Transcript 1. بسم الله الرحمن الرحيم تطبيقات عملية في مهارات الاتصال د . أبوبكر بن عبده الطبيقي استشاري طب الاسرة والمجتمع الكلية الصحية - جامعة طيبة 2. أهم عوامل النجاح بصمة نجاحك في مجال العمل و
»  خدمة الأسئلة الأكثر تداولا كخدمة مرجعية الكترونية ودورها في محو الأمية المعلوماتية إعــــــــــداد أسامة محمد عطية خميس مدرس مساعد بقسم المكتبات والمعلومات كلية الآداب – جامعة المنوفية دراسة مقدمة للمؤتمر القومي الحادي عشر لأخصائيي المكتبات والمعلوما
»  خدمة الأسئلة الأكثر تداولا كخدمة مرجعية الكترونية ودورها في محو الأمية المعلوماتية إعــــــــــداد أسامة محمد عطية خميس مدرس مساعد بقسم المكتبات والمعلومات كلية الآداب – جامعة المنوفية دراسة مقدمة للمؤتمر القومي الحادي عشر لأخصائيي المكتبات والمعلوما
»  كتاب الدوريات الالكترونيه اعداد دعاء محمد مصيلحي أبوعلي طالبة بالفرقة الرابعة قسم المكتبات كلية الآداب جامعة المنوفية البيانات البببليوجرافية الدوريات الالكترونيه : الخصائص – التجهيزوالنشر – الاتاحه / تأليف أماني محمد السيد .- ط1 .- القاهره : الدار
»  مكتبة معهد الكبد القومي عمل الطالب : شريف حمدي محمود الخلفاوي طالب بقسم المكتبات والمعلومات كلية الآداب جامعة المنوفية الفرقة الرابعة معلومات عامة عن المكتبة تاريخ النشأة : 1987م مواعيد العمل : الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا (فترة أولى من الساع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مكتباتنا صفحتنا  :: الفئة الأولى :: المواضيع الكونجرس-
انتقل الى: